الموقع يستخدم ملفات الارتباط Cookies ، وإذا تابعت التصفح فإنك توافق على هذا

إنشاء طريق القوس الشمالي الشرقي والغربي من الدائري

يهدف إلى تيسير الحركة المرورية والتخفيف من حدة الاختناقات التي تعاني منها الطرق الرئيسية في مصر.

يعمل المشروع على ربط محافظات الوجه البحري باستكمال قطاعات الدائري الإقليمي، وربط شرق وغرب النيل لحل مشكلة الاختناقات المرورية، والحد من الحوادث، وتشجيع حركة النقل التجاري والزراعي والصناعي بين الأقاليم المختلفة في الدلتا.

إنشاء الطريق الدائري الإقليمي بطول ٩٢ كم ضمن المشروع القومي للطرق. وينقسم هذا القطاع إلى جزأين هما: القوس الشمالي الشرقي بطول ٣٤,٥ كم، ويشمل ٢٧ كوبريًّا و٢٦ نفقًا؛ والقوس الشمالي الغربي بطول ٥٧,٥ كم، ويشمل ٢٣ كوبريًّا و٣٨ نفقًا. وتبلغ التكلفة الإجمالية للمشروع ١٠,٥٤٢ مليار جنيه.

Icon
Icon
Icon
طـرق وكـــــبـاري وأنـــفـاق يونيو ٢٠١٧

إنشاء طريق القوس الشمالي الشرقي والغربي من الدائري

يهدف إلى تيسير الحركة المرورية والتخفيف من حدة الاختناقات التي تعاني منها الطرق الرئيسية في مصر.

يعمل المشروع على ربط محافظات الوجه البحري باستكمال قطاعات الدائري الإقليمي، وربط شرق وغرب النيل لحل مشكلة الاختناقات المرورية، والحد من الحوادث، وتشجيع حركة النقل التجاري والزراعي والصناعي بين الأقاليم المختلفة في الدلتا.

إنشاء الطريق الدائري الإقليمي بطول ٩٢ كم ضمن المشروع القومي للطرق. وينقسم هذا القطاع إلى جزأين هما: القوس الشمالي الشرقي بطول ٣٤,٥ كم، ويشمل ٢٧ كوبريًّا و٢٦ نفقًا؛ والقوس الشمالي الغربي بطول ٥٧,٥ كم، ويشمل ٢٣ كوبريًّا و٣٨ نفقًا. وتبلغ التكلفة الإجمالية للمشروع ١٠,٥٤٢ مليار جنيه.